Site icon صحيفة صدى نيوز إس

بيئة رابغ تنفذ جولات ميدانية وإرشادية للحد من حرائق مخلفات المزارع

 

مكة-عبير بعلوشه

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ عدداً من الجولات الميدانية والإرشادية على مزارع المحافظة والمراكز التابعة لها بهدف رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الالتزام بالممارسات الزراعية الآمنة والحد من نشوب الحرائق الناتجة عن التعامل غير السليم مع مخلفات المزارع.

وشملت الجولات توعية المزارعين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وطرق التخلص الآمن منها إضافة إلى تقديم الإرشادات المتعلقة بنظافة المزارع وإزالة المخلفات المتراكمة بما يسهم في تقليل المخاطر وتحسين جودة الإنتاج الزراعي ورفع كفاءة الممارسات الميدانية.

وأكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ الأستاذ رده بن عبادل القارزي أن هذه الجولات تأتي ضمن جهود المكتب المستمرة لتعزيز السلامة البيئية والزراعية والحد من الممارسات التي قد تسبب حرائق أو أضرار بالموارد الطبيعية مشيراً إلى أهمية التزام المزارعين بالتعليمات والإرشادات.

وأوضح أن استمرار الجولات الميدانية والإرشادية يهدف إلى دعم المزارعين ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي بما يعزز استدامة القطاع الزراعي بمحافظة رابغ والمراكز التابعة لها.

Exit mobile version