Site icon صحيفة صدى نيوز إس

مدير تعليم الطائف يفتتح معرض الخط العربي والفنون التشكيلية 

 

د. منصور نظام الدين :

الطائف:-

أفتتح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي معرض الخط العربي والفنون التشكيلية في نسخته الثالثة في مبنى الحلقة، الذي نظمته مدارس الشافي

بحضور عدد من القيادات التعليمية ومنسوبي ومنسوبات المدرسة .

وأطّلع الدكتور الغامدي خلال جولته على أعمال ومنجزات الطالبات في مجالات الخط العربي والزخرفة الإسلامية والخط الكوفي، إلى جانب مجسمات فنية منفذة بالأسلاك المعدنية ولوحات تصويرية متنوعة عكست مهاراتهن الإبداعية وقدراتهن الفنية .

كما أستمع إلى شرح حول جهود المعلمات في تعليم الخط العربي للطالبات منذ المراحل الدراسية المبكرة، ودور ذلك في تنمية مهارات الكتابة وتحسين جودة الخط اليدوي، بما يتوافق مع الأهداف التربوية والتعليمية المخصصة لهذه المرحلة العمرية .

وأكد الدكتور الغامدي، أن الخط العربي يمثل أحد أبرز مكونات الهوية الثقافية والحضارية، مشيدًا بما شاهده من أعمال متميزة تعكس مواهب الطالبات وإبداعهن .

وبيّن الدكتور الغامدي أن مثل هذه المعارض تسهم في تعزيز الاعتزاز باللغة العربية، وتنمية الذائقة الفنية، وصقل مهارات الطلبة والطالبات، مشيرًا إلى أهمية دعم البرامج التعليمية التي تجمع بين الإبداع الفني والقيم الثقافية الأصيلة، بما ينسجم مع مستهدفات تطوير التعليم وبناء الشخصية المتوازنة للمتعلمين .

Exit mobile version