عزة مباركي – صامطة
نفّذ فريق سمو التطوعي الصحي، مساء الجمعة الموافق 26 يونيو 2026م، مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية، وذلك في السلام مول بمحافظة صامطة، بتفعيل من مستشفى صامطة العام، والمدينة الصحية بصامطة.
وهدفت المبادرة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية سلامة الغذاء، وتعزيز الممارسات الصحية السليمة للوقاية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء، إلى جانب التعريف بمرض الأنيميا المنجلية، وطرق الوقاية من مضاعفاته، وأهمية الاكتشاف المبكر والمتابعة الطبية.
وشهد الركن التوعوي تفاعلًا من زوار السلام مول، حيث قدم المتطوعون رسائل توعوية وإرشادات صحية تثقيفية، وأجابوا عن استفسارات الزوار، بما يسهم في تعزيز الثقافة الصحية وترسيخ السلوكيات الوقائية بين أفراد المجتمع.
وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة التي يبذلها فريق سمو التطوعي وشركاؤه في دعم المبادرات الصحية والتوعوية، انطلاقًا من رسالتهم في تعزيز جودة الحياة، ونشر الوعي الصحي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع أكثر صحة ووعيًا.
وأكد القائمون على المبادرة أن مثل هذه البرامج التوعوية تمثل ركيزة مهمة في الوقاية من الأمراض، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، مثمنين تفاعل الزوار ومشاركتهم الفاعلة، والتي أسهمت في إنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها التوعوية.

