انتخاب المملكة رئيسًا لإقليم “آسيا” بالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية

 

منصور نظام الدين: جدة:-

أنتخب أعضاء الإتحاد الإقليمي الثاني “آسيا” بالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، المملكة العربية السعودية، ممثلة في الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام -رئيسًا للإقليم- وذلك خلال اجتماعات الدورة الثامنة عشرة المنعقدة -عبر تقنية الاتصال المرئي-؛ بمشاركة ممثلي الدول الآسيوية الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون الأرصاد والمناخ.

وجاء انتخاب

الدكتور غلام بالتزكية في ظل ما تحظى به المملكة من تقدير للدور الريادي الذي تؤديه في تطوير المنظومة الأرصادية على المستويين الإقليمي والدولي، وما حققته من إنجازات نوعية في مجالات الرصد الجوي، وتوظيف التقنيات الحديثة، والارتقاء بجودة الخدمات المناخية

وأعرب الدكتور

أيمن غلام في كلمته:

عن شكره وتقديره للدول الأعضاء على ثقتهم بالمملكة، مؤكدًا أن هذا التكليف يُعد مسؤولية كبيرة وفرصة لتعزيز العمل الإقليمي المشترك، مشيرًا إلى أن المملكة باتت في قلب القرار الدولي وتقود من خلال منظماتها ومراكزها الإقليمية والعالمية جهودًا نوعية بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وانطلاقًا من مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى الإسهام الفاعل في الملفات البيئية والأرصادية، والاهتمام بالقضايا المناخية وتطوير مختلف مجالاتها.

وأكد التزام المملكة بدعم المبادرات الإقليمية المعتمدة، وتوفير فرص تبادل القدرات الفنية والمعرفية، وتعزيز آليات التعاون بين الدول الأعضاء، بما يسهم في تطوير خدمات الأرصاد والمناخ، ومواجهة التحديات البيئية المتسارعة؛ مفيدًا؛ أن المملكة ستعمل على إطلاق برامج تدريب وتأهيل شاملة تستهدف الكوادر الفنية، إلى جانب تعزيز البنية التحتية للرصد والتنبؤ، وتمكين الدول الأعضاء من الاستفادة من التجارب الناجحة والإمكانات الوطنية؛ بما ينعكس إيجابًا على سلامة المجتمعات وتحقيق التنمية المستدامة في الإقليم.

وفي ختام كلمته، عبّر الدكتور أيمن غلام :عن ثقته بأن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التكامل بين الدول الأعضاء، وتعاونًا مثمرًا مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بما يسهم في مستقبل أكثر جاهزية واستدامة لإقليم آسيا، ويُعزز مكانته العالمية ضمن منظومة القرار الدولي.

صدى نيوز إس 5

Related Posts

ترميم للتنمية تعزز مشاريع ترميم وتأهيل المساكن للأسر المحتاجة عبر شراكتين تنمويتين

جدة – عبدالله الينبعاوي  وقّعت جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية البر الخيرية بالمويه، ومذكرة تفاهم مع مصانع الخياط للطوب الأحمر، بحضور رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عماد المهيدب، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الشراكات التنموية وتوسيع نطاق المبادرات الهادفة إلى تحسين جودة الحياة للأسر المستحقة. وتهدف اتفاقية الشراكة المجتمعية الموقعة مع جمعية البر الخيرية بالمويه إلى تكامل الجهود لخدمة الأسر المستحقة لأعمال…

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة ينظم دورة تدريبية متخصصة في إنتاج شتلات الفاكهة

الإعلامي / محمد العامي. الباحة نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة دورة تدريبية بعنوان “مشاتل الفاكهة والطرق السليمة لإنتاج شتلات الفاكهة”، بمقر الفرع بمنطقة الباحة، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة (ريف السعودية)، وبمشاركة عدد من المزارعين والمهتمين بالقطاع الزراعي.  وتهدف الدورة إلى رفع كفاءة المستفيدين وتعزيز معارفهم بالممارسات الزراعية الحديثة، من خلال التعريف بأسس إنشاء وإدارة…

لقد فاتك ذلك

الباحة تجمع الرياضة والتراث في فعالية تفاعلية مميزة بمشاركة بلجرشي

الباحة تجمع الرياضة والتراث في فعالية تفاعلية مميزة بمشاركة بلجرشي

ترميم للتنمية تعزز مشاريع ترميم وتأهيل المساكن للأسر المحتاجة عبر شراكتين تنمويتين

ترميم للتنمية تعزز مشاريع ترميم وتأهيل المساكن للأسر المحتاجة عبر شراكتين تنمويتين

تراتيل الفأس والنهر

تراتيل الفأس والنهر

أكثر من 700 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام الدراسي 1447هـ في مدارس تعليم جدة ورابغ وخليص والكامل

أكثر من 700 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام الدراسي 1447هـ في مدارس تعليم جدة ورابغ وخليص والكامل

لقاء بعنوان بين القلق والإنجاز.. دور الأسرة في موسم الإختبارات

لقاء بعنوان بين القلق والإنجاز.. دور الأسرة في موسم الإختبارات

عاشوراء 2026.. يومٌ واحد يمحو ذنوب عام كامل

عاشوراء 2026.. يومٌ واحد يمحو ذنوب عام كامل

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode