مشروع «حفظ النعمة» بالرياض يحوّل فائض الغذاء إلى أمن غذائي مستدام

 

ابراهيم الموسى ـ الرياض

ضمن مبادراتها الهادفة إلى تعزيز العمل الخيري المؤسسي والحد من الهدر الغذائي، تواصل جمعية حفظ النعمة بالرياض تنفيذ مشروعها الميداني المتخصص في جمع فائض الطعام وإعادة توزيعه على الأسر المحتاجة، بدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، في خطوة تسهم في دعم الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة المجتمعية.

ويعتمد المشروع على منظومة تشغيلية متكاملة تشمل أسطولًا من السيارات المجهزة لجمع فائض الأغذية من المناسبات، والمطاعم، وقصور الأفراح، إضافة إلى الخضار والفواكه والتمور، وإعادة إيصالها للمستفيدين وفق آليات منظمة تراعي السلامة الغذائية وجودة التوزيع.

وأكدت الجمعية أن المشروع يستهدف حفظ مئات الآلاف من الوجبات الغذائية سنويًا، بما يسهم في تقليص كميات الهدر الغذائي، وتلبية احتياجات شريحة واسعة من الأسر المحتاجة داخل مدينة الرياض، إلى جانب تعزيز ثقافة حفظ النعمة وإكرامها في المجتمع.

ويأتي المشروع مدعومًا ببرامج توعوية تسعى إلى ترسيخ مفاهيم ترشيد الاستهلاك، وتشجيع الأفراد والجهات على المساهمة في العمل الخيري المستدام، عبر شراكات مجتمعية فاعلة تحقق التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

وأوضحت الجمعية أن أثر المشروع يتجاوز الجانب الإغاثي، ليشمل أبعادًا تنموية تتمثل في توفير فرص عمل، وتحسين جودة الحياة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي، بما ينسجم مع مستهدفات التنمية المستدامة.

واختتمت جمعية حفظ النعمة بالرياض بالتأكيد على أن تحويل الفائض الغذائي إلى مورد نافع يعكس وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على النعمة، ويجسد روح المسؤولية المشتركة تجاه الإنسان والبيئة.

صدى نيوز اس 1

Related Posts

أمسية «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»… رحلة شعرية أبحرت بالجمال في فضاء الإبداع

  الرياض – فوزية الوثلان أقام نادي ملتقى المبدعين الثقافي، بالتعاون مع جمعية الأدب بجازان، مساء الخميس 25 يونيو 2026 أمسيةً شعرية حملت عنوان «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»، قدّمها الشاعر حسن أحمد الصلهبي، في لقاءٍ أبحر بالحضور نحو عوالم من الدهشة والجمال. اصطحب الصلهبي الجمهور في رحلة شعرية ثرية، تنقّل فيها بين ضفاف الصورة وعمق المعنى، مقدّمًا نصوصًا تنبض بالحسّ الإبداعي وتكشف عن قدرة الشاعر…

وزير الموارد المائية والري يصل إلى جدة للمشاركة في أعمال أسبوع المياه السعودي

  سلمى حسن وصل الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي يُعقد خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026. وشارك سويلم في افتتاح أسبوع المياه السعودي، كما تفقد المعرض المصاحب للفعاليات، والذي يضم عددًا من الشركات والجهات العارضة المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المياه، والتحلية، وإعادة الاستخدام، والحلول الرقمية، بما يعكس…

لقد فاتك ذلك

أمسية «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»… رحلة شعرية أبحرت بالجمال في فضاء الإبداع

أمسية «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»… رحلة شعرية أبحرت بالجمال في فضاء الإبداع

رحابة قلب مذيع : حين يصبح الصوت وطنًا للقلوب

رحابة قلب مذيع : حين يصبح الصوت وطنًا للقلوب

وزير الموارد المائية والري يصل إلى جدة للمشاركة في أعمال أسبوع المياه السعودي

وزير الموارد المائية والري يصل إلى جدة للمشاركة في أعمال أسبوع المياه السعودي

السواط يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لصيف الباحة الثاني ويؤكد اكتمال الجاهزية

السواط يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لصيف الباحة الثاني ويؤكد اكتمال الجاهزية

عاجل: سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أرامكو السعودية واستشهاد جميع ركابها

عاجل: سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أرامكو السعودية واستشهاد جميع ركابها

وكالة انباء نوفستي الروسية تحتفل بالقاهرة بعيدها ال 85 

وكالة انباء نوفستي الروسية تحتفل بالقاهرة بعيدها ال 85 

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode