“الصحة” و”إثراء” يعززان الشراكة المجتمعية لرفع الوعي الرقمي عبر “عش بصحة”

 

الرياض – خديجة عجاج

وقّعت وزارة الصحة اتفاقية تعاون في المدينة الرقمية بالرياض، مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) – مبادرة أرامكو السعودية – ممثلًا ببرنامج الاتزان الرقمي (سينك)، بهدف دعم مفاهيم الاتزان الرقمي وتعزيز الصحة النفسية والسلوكية باستخدام التقنية، وذلك ضمن إطار مبادرة “عش بصحة”، وبما يتواءم مع مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي المنبثق من رؤية السعودية 2030.

ومثّل وزارة الصحة المدير التنفيذي لـ “عش بصحة” الدكتور أحمد العمار، فيما مثّل مركز “إثراء” في توقيع الاتفاقية رئيس برنامج الاتزان الرقمي (سينك) الدكتور فهد البياهي في إثراء، بهدف تطوير ونشر محتوى توعوي رقمي مشترك يعكس الرسائل الصحية المعتمدة، عبر إنتاج مواد متنوعة تشمل المقاطع المرئية والبودكاست والمنشورات التثقيفية، إلى جانب توسيع نطاق نشر المحتوى عبر المنصات الرقمية للطرفين، والمشاركة في الحملات الوطنية والفعاليات التوعوية، بما يعزز الوصول ويرفع مستوى التأثير المجتمعي في مفاهيم الاتزان الرقمي.

كما تشمل اتفاقية التعاون تبادل الخبرات والدعم الاستشاري في تطوير المحتوى التوعوي، وتفعيل مشاركة المتحدثين المختصين في البرامج والجلسات التثقيفية، إضافة إلى دراسة ومشاركة التقارير والمؤشرات المتعلقة بقياس التفاعل والوصول والأثر الإعلامي.

وتبرز “عش بصحة” المنصة التوعوية الرئيسية لوزارة الصحة، كمرجع وطني موثوق في نشر المحتوى الصحي التوعوي، إذ تسعى عبر مبادراتها إلى تعزيز السلوكيات الصحية اليومية، وتمكين المجتمع من تبنّي أنماط حياة صحية متوازنة، من خلال تقديم محتوى علمي مبسّط يغطي مجالات الصحة العامة والتغذية والنشاط البدني وصحة النوم والصحة النفسية.

من جانبه، أكد رئيس برنامج الاتزان الرقمي (سينك) الدكتور فهد البياهي في إثراء: أن هذه الشراكة، تُسهم في ترسيخ مفهوم الاتزان الرقمي وتأثيره المباشر على جودة الحياة والصحة النفسية، عبر رفع مستوى وعي الأفراد وتمكينهم من استخدام الأجهزة الرقمية بطريقة صحية ومتوازنة تعظّم الفائدة وتحد من المخاطر، مشيرًا إلى أهمية الوعي المجتمعي بالاستخدام الأمثل للتقنية، نظرًا لسهولة الوصول إليها من مختلف الفئات العمرية، مستشهدًا بتقرير “جيل ألفا.. حقيقة الحياة العائلية في عصر رقمي” الصادر عام 2025، والذي أظهر أن 91% من الأطفال يصلون إلى الأجهزة في سن مبكرة، مما ينعكس بتأثيرات بدنية ونفسية ومجتمعية، والذي شارك في إعداده 7560 مشاركًا من 42 دولة، من بينهم 755 من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

يُذكر أن برنامج “سينك” يُعد إحدى مبادرات مركز “إثراء” الهادفة إلى تعزيز الاتزان الرقمي، عبر تحويل المعرفة البحثية إلى مبادرات توعوية وتجارب تعليمية تسهم في تمكين الأفراد والمجتمعات من الاستخدام الآمن والمتوازن للتقنية.

صدى نيوز اس 1

Related Posts

هيئة الأمر بالمعروف بالطائف تفعِّل برنامج تعزيز قيم التسامح

د. منصور نظام الدين – الطائف:- فعَّلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف البرنامجَ التوعوي «تعزيز قيم التسامح» عبر الحافلة التوعوية، في إطار جهودها المتواصلة لنشر الوعي وتعزيز القيم الإسلامية والوطنية، وترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال والتعايش الإيجابي بين أفراد المجتمع. ويسعى البرنامج إلى إبراز قيمة التسامح وأثرها في تحقيق التلاحم المجتمعي وتعزيز الأمن الفكري، من خلال محتوى توعوي يُقدَّم بأساليب رقمية حديثة وتقنيات تفاعلية…

صدور قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

د. منصور نظام الدين – مكة المكرمة:- صدر قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورفع فضيلة الشيخ خالد بن عبدالله عسيري، الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة صدور قرار…

لقد فاتك ذلك

هيئة الأمر بالمعروف بالطائف تفعِّل برنامج تعزيز قيم التسامح

هيئة الأمر بالمعروف بالطائف تفعِّل برنامج تعزيز قيم التسامح

مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة

مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة

صدور قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

صدور قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

مدير عام تعليم الطائف يشهد ختام برنامج تدريب المتدربين لتدريب المعلمين​

مدير عام تعليم الطائف يشهد ختام برنامج تدريب المتدربين لتدريب المعلمين​

من ملفات العميد حمد الشميسي جريمة في بوردو

من ملفات العميد حمد الشميسي جريمة في بوردو

الحذيفي يؤم المصلين لصلاة الجمعة بالمسجد النبوي 

الحذيفي يؤم المصلين لصلاة الجمعة بالمسجد النبوي 

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode