تعاون مشترك بين الجمعية السعودية للفصام «إحتواء» ومجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

إستقبلت صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفصام «إحتواء»، في مقر الجمعية، وفد مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض، وذلك يوم الثلاثاء الموافق .5.12 2026م، في لقاءٍ يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وبحث سبل التكامل في تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لمرضى الفصام.

وترأّس وفد مجمع إرادة المدير التنفيذي الدكتور محمد بن مشيب الأحمري، وضم عددًا من القيادات التنفيذية والطبية، فيما حضر اللقاء من جانب الجمعية عدد من مسؤوليها ومنسوبيها، حيث جرى استعراض مجالات الشراكة القائمة وفرص تطويرها بما يخدم المستفيدين وأسرهم.

وناقش اللقاء احتياجات مراجعي مجمع إرادة من المصابين بالفصام، وآليات الاستفادة من خدمات وبرامج الجمعية، بما يشمل الدعم الاجتماعي والاقتصادي والتنموي، إضافة إلى بحث آلية إحالة الحالات التي تنطبق عليها شروط الانضمام للجمعية.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل المساهمة في توفير احتياجات النزلاء من مستلزمات وأدوات علاجية، ودعم برامج العلاج الوظيفي، إلى جانب مناقشة إعداد قوائم بأسر مرضى الفصام المحتاجة لتقديم المساعدات والخدمات التدريبية التي تسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية والاجتماعية.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المبادرات المستقبلية، من أبرزها دراسة إنشاء مبنى مستقل لإدارة التأهيل الطبي بمجمع إرادة بدعم من الجمعية والجهات المساندة، لما لذلك من أثر في التوسع بنطاق الخدمات التأهيلية. كما نوقشت إمكانية رعاية الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2026م، وتنفيذ برامج توعوية مشتركة.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتكامل بين الجمعية والمجمع، ورفع التوصيات والمقترحات ذات الصلة لدراستها، بما يعززجودة الخدمات المقدمة لمرضى الفصام، ويدعم مستهدفات الشراكة بين القطاع الصحي والقطاع غير الربحي.

صدى نيوز اس 1

Related Posts

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

      عزة مباركي – صامطة   نفّذ فريق سمو التطوعي الصحي، مساء الجمعة الموافق 26 يونيو 2026م، مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية، وذلك في السلام مول بمحافظة صامطة، بتفعيل من مستشفى صامطة العام، والمدينة الصحية بصامطة. وهدفت المبادرة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية سلامة الغذاء، وتعزيز الممارسات الصحية السليمة للوقاية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء، إلى جانب…

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

  جدة – ماهر بن عبدالوهاب زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية (PIESCO)، وذلك ضمن الجولة التي قام بها سموه في المدينة الصناعية الأولى بجدة للاطلاع على عدد من المنشآت والمشروعات الصناعية الواعدة، والتعرّف على إسهاماتها في دعم التنمية الصناعية وتعزيز مستهدفات رؤية المملكة 2030. وتجوّل سموه في أرجاء المصنع واطلع على خطوط الإنتاج والإمكانات التقنية…

لقد فاتك ذلك

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

الصراع الجميل… من الذي يسكن أعماقنا؟

الصراع الجميل… من الذي يسكن أعماقنا؟

ولائم الأفراح بين الكرم والإسراف… دعوة إلى الاعتدال وصناعة الفرح المستدام. 

ولائم الأفراح بين الكرم والإسراف… دعوة إلى الاعتدال وصناعة الفرح المستدام. 

صحيفة صدى نيوز إس تشارك في أمسية شعرية نظمها نادي سيدانه الثقافي بجده

صحيفة صدى نيوز إس تشارك في أمسية شعرية نظمها نادي سيدانه الثقافي بجده

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

أمير الباحة يقلد مدير مرور المنطقة رتبته الجديدة 

أمير الباحة يقلد مدير مرور المنطقة رتبته الجديدة 

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode