تكامل الخدمات بين المستشفيات يحقق نجاح أول عملية تكميم بمستشفى الملك فيصل بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية 

 

د. منصور نظام الدين:

مكة المكرمة :-

أسهم التدخل السريع عبر خدمات الرعاية العاجلة وضمن نموذج الرعاية الصحية الحديث، وتحت إشراف مباشر من تجمع مكة المكرمة الصحي، في إنهاء معاناة مريض كان يعاني من السمنة وزيادة الوزن، وذلك في إطار تكامل الخدمات بين المرافق الصحية التابعه له .

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي: أن فريق الجراحة العامة بمستشفى الملك فيصل، وفريق جراحة السمنة بمدينة الملك عبدالله الطبية – بتوفيق من الله – تمكنوا اليوم من إجراء عملية تكميم للمعدة لاحد المرضى بنجاح.

وبيّن التجمع مكة الصحي : أن المريض حضر إلى مستشفى الملك فيصل وهو يعاني من زيادة مفرطة في الوزن ، وبعد استكمال الفحوصات الطبية اللازمة تقرر التدخل الجراحي، وبفضل سرعة الاستجابة وجاهزية الفرق الطبية والتكامل بين المنشأتين، أُجريت العملية خلال ساعة، وتكللت بالنجاح ولله الحمد، حيث نُقل المريض إلى قسم التنويم وهو في حالة صحية مستقرة ولله الحمد.

كما قدّم الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري: شكره وتقديره لإدارة مستشفى الملك فيصل ومدينة الملك عبدالله الطبية، مشيدًا بالتكامل والتعاون الذي أسهم في نجاح العملية، ومؤكدًا أن هذا النهج يعكس كفاءة منظومة العمل المشترك بين مرافق التجمع.

ويأتي ذلك حرصاً من تجمع مكة المكرمة الصحي على تكامل الخدمات بين المرافق الصحية التابعة له ، وتحقيق مستهدفات برنامج التحول في القطاع الصحي، بما يعزز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين منها ويؤكد الالتزام بتقديم رعاية صحية متكاملة وفق نموذج الرعاية الصحية السعودي .

صدى نيوز اس 1

Related Posts

في ويستفيلد الدمام.. ترابط الشرقية تجمع بين التوعية الصحية ودعم المرضى

الشرقيه -الدمام ترف اليامي صحيفة صدى نيوز اس شاركت جمعية ترابط الشرقية في البوث التعريفي المقام بمجمع ويستفيلد الدمام، بهدف التعريف بخدماتها ومبادراتها الإنسانية الداعمة للمرضى، وتعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وذلك ضمن جهودها المستمرة للوصول إلى المستفيدين والتعريف برسالتها المجتمعية. وشهد الركن التعريفي تفاعلاً من الزوار الذين اطلعوا على برامج الجمعية وخدماتها المتنوعة، كما شارك متطوعون صحيون في تقديم قياسات العلامات الحيوية، ومنها السكر…

وفاء الأمراء.. سمو أمير جازان يعزي مدير صحة المنطقة في وفاة والده

صحيفة صدى نيوز S  – يوسف النجعي / الرياض في موقفٍ يعكس أصالة القيادة ووفاءها، قدّم صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان تعازيه ومواساته لسعادة مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة د. عواجي النعمي، وذلك في وفاة والده رحمه الله. {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}* [البقرة: 155-156] ليست مستغربة هذه اللفتة الكريمة من سموه الكريم، فهي نهج متأصل في…

لقد فاتك ذلك

ترقية خالد أبو طالب إلى رتبة عميد 

ترقية خالد أبو طالب إلى رتبة عميد 

من الدوادمي إلى الوزارة.. مسيرة عطاء تُتوّج بالمرتبة 14

من الدوادمي إلى الوزارة.. مسيرة عطاء تُتوّج بالمرتبة 14

حكاية: أنا في جزيرة الكنز

حكاية: أنا في جزيرة الكنز

“أصوات لا تُرى”.. عرض مسرحي جديد لفريق ثياترون على مسرح نهاد صليحة

“أصوات لا تُرى”.. عرض مسرحي جديد لفريق ثياترون على مسرح نهاد صليحة

ماذا تعرف عن القمر السعودي المصرى؟

ماذا تعرف عن القمر السعودي المصرى؟

زلزال مدمر يضرب فنزويلا ويخلف مئات الضحايا وسط مخاوف من ارتفاع الحصيلة

زلزال مدمر يضرب فنزويلا ويخلف مئات الضحايا وسط مخاوف من ارتفاع الحصيلة

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode