الثقفي يدشن روايته ( فجر ) بجمعية أدبي الطائف 

 

الطائف- عائشة أبكر

ضمن فعاليات برنامج ( رق منشور ) الذي تدشن فيه جمعية أدبي الطائف إصداراتها ، وضمن مبادرة الشريك الأدبي دشنت الجمعية رواية ( فجر ) للكاتب الأستاذ عبدالرحمن الثقفي مساء أمس الثلاثاء .

وقد استهل مدير الحوار الأستاذ عبد الله الأسمري الأمسية بالترحيب بالضيف وبالحضور ثم عرف الضيف بروايته، وبالمنطلقات التي انطلق منها لكتابة الرواية.

ملمحا إلى تقاطع أحداث الرواية مع الوقائع التي عاشها، وسمع بها الكاتب في فترات زمنية مختلفة.

واستمرت النقاشات، حول الرواية، مستعرضة بعض الأحداث المثيرة التي وردت في ثناياها.

ثم كانت المداخلات من الجمهور مثرية بقدر ثراء الرواية نفسها، حيث داخل الأستاذ محمد الثبيتي وأشاد بجهود جمعية أدبي الطائف وباحترافية، ومهارة الكاتب في صياغة الأحداث وناشد المؤثرين في ثقيف أن يحتفوا بجهود الكاتب الأدبية والتاريخية.

بعد ذلك داخل الأستاذ طاهر الثقفي وشكر الجمعية والقائمين عليها، مثمنا لكل تلك الجهود التي تخدم الحراك الأدبي، ثم عرج على أهمية الرواية في تجسيد الفترة الزمنية التي عايشتها الأحداث، مشيدا بقدرة الكاتب على صياغة الأحداث بتماسك دون إسفاف أو ملل.

تلا ذلك مداخلة من الأستاذ تركي المالكي والذي أشاد بسهولة اللغة التي كتبت بها الرواية وأنها كانت في متناول فهم المتلقي البسيط.

واختتم المداخلات الأستاذ عبدالعزيز العسيري حيث شكر الضيف وشكر أيضا، مبادرة الشريك الأدبي، وتحدث عن الحضور القوي للمكان في الرواية حيث بدأت الأحداث في منطقة الخارج، ثم انتقلت إلى جدة مرورا بالطائف. وانتهت في مكة، وأيضا، تحدث عن آلية الحوار المتماسكة في الرواية.

وفي الختام، رد الكاتب على أسئلة المتداخلين، مؤكدا أنه سعد كثيرا بهذه المداخلات وبهذه الأسئلة والمناقشات، ورحب بكل الملاحظات والانتقادات، وأنه في كل رواياته يركز على الحوار البنيوي للقصة، ويهتم بالوصف التاريخي كثيرا.

وفي نهاية الأمسية، كرم عضو مجلس إدارة جمعية أدبي الطائف الأستاذ عبدالعزيز العسيري الضيف والمحاور. ووقع بعد ذلك الضيف نسخا من روايته للحضور، ثم أخذت الصور التذكارية.

صدى نيوز اس 1

Related Posts

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

      عزة مباركي – صامطة   نفّذ فريق سمو التطوعي الصحي، مساء الجمعة الموافق 26 يونيو 2026م، مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية، وذلك في السلام مول بمحافظة صامطة، بتفعيل من مستشفى صامطة العام، والمدينة الصحية بصامطة. وهدفت المبادرة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية سلامة الغذاء، وتعزيز الممارسات الصحية السليمة للوقاية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء، إلى جانب…

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

  جدة – ماهر بن عبدالوهاب زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية (PIESCO)، وذلك ضمن الجولة التي قام بها سموه في المدينة الصناعية الأولى بجدة للاطلاع على عدد من المنشآت والمشروعات الصناعية الواعدة، والتعرّف على إسهاماتها في دعم التنمية الصناعية وتعزيز مستهدفات رؤية المملكة 2030. وتجوّل سموه في أرجاء المصنع واطلع على خطوط الإنتاج والإمكانات التقنية…

لقد فاتك ذلك

ضمن سلسة نوافذ ثقافية ( النقاء لايقبل التدنيس )

ضمن سلسة نوافذ ثقافية ( النقاء لايقبل التدنيس )

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

الصراع الجميل… من الذي يسكن أعماقنا؟

الصراع الجميل… من الذي يسكن أعماقنا؟

ولائم الأفراح بين الكرم والإسراف… دعوة إلى الاعتدال وصناعة الفرح المستدام. 

ولائم الأفراح بين الكرم والإسراف… دعوة إلى الاعتدال وصناعة الفرح المستدام. 

صحيفة صدى نيوز إس تشارك في أمسية شعرية نظمها نادي سيدانه الثقافي بجده

صحيفة صدى نيوز إس تشارك في أمسية شعرية نظمها نادي سيدانه الثقافي بجده

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode