سمو محافظ الأحساء يطّلع على التقرير السنوي لأعمال وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية

الاحساء – جواهر محمد

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم ” الثلاثاء ” ، على التقرير السنوي لأعمال وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية لعام 2025م، وما تضمّنه من مؤشرات تعكس النمو الاقتصادي والتجاري، والجهود الرقابية والخدمية في المنطقة والمحافظة

جاء ذلك خلال استقبال سموّه المدير العام لوزارة التجارة بالمنطقة الشرقية ناصر بن مسفر القحطاني، يرافقه نائب المدير العام بالمنطقة الشرقية ناصر بن محمد بن مريحة، ومدير فرع الوزارة بمحافظة الأحساء مشاري بن أحمد السويلم

كما اطّلع سموّه على أبرز ما ورد في التقرير من مؤشرات اقتصادية وتجارية ورقابية، حيث تُعد المنطقة الشرقية ثالث أكبر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية بإجمالي (296,082) سجلًا تجاريًا قائمًا حتى نهاية عام 2025م، منها (109,071) سجلًا للشركات و(187,011) سجلًا للمؤسسات الفردية، وبلغ إجمالي البلاغات الواردة في جانب حماية المستهلك والرقابة التجارية خلال العام نفسه (80,396) بلاغًا تمت مباشرتها واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها، فيما نفّذت الجهات الرقابية (35,789) جولة تفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية للتحقق من الالتزام بالأنظمة والحد من المخالفات، إضافة إلى (2,352) زيارة تموينية و(420,916) قراءة ضمن مشروع الربط التقني لقطاع الأغذية الذي أطلقته الوزارة لمتابعة وفرة السلع التموينية الأساسية

وأكد سمو محافظ الأحساء أن ما تشهده المنطقة الشرقية والأحساء من نمو اقتصادي وتجاري يعكس الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة –حفظها الله– للقطاعات التنموية، وحرصها على تعزيز مسارات التنمية المستدامة، مشيدًا بجهود وزارة التجارة في تطوير البيئة التجارية وحماية المستهلك، مؤكدًا أهمية استمرار التكامل بين الجهات الحكومية بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين

وأشار سموّه إلى أن هذه المؤشرات تعكس النمو التجاري والاقتصادي الذي تشهده المنطقة الشرقية والأحساء، بما يعزز جاذبيتها بوصفها بيئة استثمارية آمنة ومستدامة

من جانبه، أعرب ناصر القحطاني عن شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء على دعمه واهتمامه بجهود الوزارة وبرامجها في المنطقة والمحافظة

صدى نيوز اس 1

Related Posts

هيئة الأمر بالمعروف بالطائف تفعِّل برنامج تعزيز قيم التسامح

د. منصور نظام الدين – الطائف:- فعَّلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف البرنامجَ التوعوي «تعزيز قيم التسامح» عبر الحافلة التوعوية، في إطار جهودها المتواصلة لنشر الوعي وتعزيز القيم الإسلامية والوطنية، وترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال والتعايش الإيجابي بين أفراد المجتمع. ويسعى البرنامج إلى إبراز قيمة التسامح وأثرها في تحقيق التلاحم المجتمعي وتعزيز الأمن الفكري، من خلال محتوى توعوي يُقدَّم بأساليب رقمية حديثة وتقنيات تفاعلية…

صدور قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

د. منصور نظام الدين – مكة المكرمة:- صدر قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورفع فضيلة الشيخ خالد بن عبدالله عسيري، الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة صدور قرار…

لقد فاتك ذلك

هيئة الأمر بالمعروف بالطائف تفعِّل برنامج تعزيز قيم التسامح

هيئة الأمر بالمعروف بالطائف تفعِّل برنامج تعزيز قيم التسامح

مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة

مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة

صدور قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

صدور قرار مجلس الوزراء بترقية الشيخ خالد عسيري للمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

مدير عام تعليم الطائف يشهد ختام برنامج تدريب المتدربين لتدريب المعلمين​

مدير عام تعليم الطائف يشهد ختام برنامج تدريب المتدربين لتدريب المعلمين​

من ملفات العميد حمد الشميسي جريمة في بوردو

من ملفات العميد حمد الشميسي جريمة في بوردو

الحذيفي يؤم المصلين لصلاة الجمعة بالمسجد النبوي 

الحذيفي يؤم المصلين لصلاة الجمعة بالمسجد النبوي 

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode