سمو محافظ الأحساء يرعى الحفل الختامي لجائزة الأحساء للاستدامة البيئية ويكرّم الفائزين في نسختها الأولى

إلاحساء – جواهر محمد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، مساء أمس ” الثلاثاء ” ، الحفل الختامي لجائزة الأحساء للاستدامة البيئية في نسختها الأولى، الذي نظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي والمؤسسات التعليمية، وذلك في القاعة الكبرى بجامعة الملك فيصل

وشاهد سموّه والحضور عرضًا مرئيًا تناول قصة نجاح ملهمة وُلدت من الجائزة، جسدت تجربة مبادرة بيئية انطلقت من فكرة طلابية بسيطة وتحولت إلى مشروع تطبيقي مستدام، أسهم في نشر ثقافة إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك داخل البيئة التعليمية، وعزز الوعي البيئي لدى الطلبة، بما يعكس الأثر الإيجابي للجائزة في دعم الابتكار وتحويل الأفكار إلى مبادرات واقعية مؤثرة

كما رعى سموّه حفل تكريم الفائزين بجائزة “المنزل الأخضر” في نسختها الأولى، التي تُعنى بتحفيز الأسر على تبني الممارسات البيئية المستدامة داخل المنازل، وتشجيع الاستخدام الأمثل للموارد والطاقة، بما يسهم في تعزيز الاستدامة البيئية

وشهد الحفل توقيع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء عددًا من الاتفاقيات مع جهات حكومية ومن القطاعين الخاص وغير الربحي ، بهدف تعزيز الشراكات المؤسسية وتوسيع نطاق المبادرات البيئية الداعمة للاستدامة في المحافظة

وأكد سمو محافظ الأحساء أن ما يشهده قطاع البيئة من دعم ورعاية يأتي امتدادًا لاهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- التي جعلت من حماية البيئة وتعزيز الاستدامة أحد أبرز مستهدفات التنمية الوطنية، انسجامًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتحقيق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة

وأشاد سموّه بالجائزتين “الأحساء للاستدامة البيئية” و”المنزل الأخضر”، مؤكدًا أنهما تمثلان مبادرتين نوعيتين تعكسان وعي المجتمع وتفاعله الإيجابي مع قضايا البيئة، وتسهمان في ترسيخ مفاهيم الاستدامة وتحفيز الأفراد والمؤسسات على تبني الممارسات البيئية المستدامة، بما يعزز جودة الحياة ويرفع مستوى الوعي البيئي، ويدعم الجهود الرامية إلى تحسين المشهد الحضري والارتقاء بالبيئة المحلية، بما يرسخ مكانة الأحساء نموذجًا وطنيًا رائدًا في الاستدامة البيئية

وأوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء الدكتور عطية الثقفي، أن الجائزتين شهدتا في نسختهما الأولى تفاعلًا مجتمعيًا واسعًا تجاوز 300 مشاركة، فيما بلغت القيمة الإجمالية للجوائز أكثر من 200 ألف ريال، وشمل التكريم عددًا من الفئات، من بينها الطلاب والطالبات أصحاب المشاريع البيئية والإبداعية، والمعلمون والمعلمات الداعمون لمبادرات المدارس الخضراء، إضافة إلى النشطاء والإعلاميين البيئيين، وأصحاب المنازل الخضراء الذين جسدوا مفاهيم الاستدامة عمليًا

وفي ختام الحفل، كرّم سموّه الفائزين في الجائزتين، وشركاء النجاح والرعاة الداعمين لهما، تقديرًا لإسهاماتهم في إنجاح المبادرة ودعم البرامج البيئية التي تسهم في رفع الوعي البيئي وتعزيز مفاهيم الاستدامة، مؤكدًا أهمية استمرار التكامل بين مختلف القطاعات لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة.

صدى نيوز اس 1

Related Posts

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

      عزة مباركي – صامطة   نفّذ فريق سمو التطوعي الصحي، مساء الجمعة الموافق 26 يونيو 2026م، مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية، وذلك في السلام مول بمحافظة صامطة، بتفعيل من مستشفى صامطة العام، والمدينة الصحية بصامطة. وهدفت المبادرة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية سلامة الغذاء، وتعزيز الممارسات الصحية السليمة للوقاية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء، إلى جانب…

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

  جدة – ماهر بن عبدالوهاب زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية (PIESCO)، وذلك ضمن الجولة التي قام بها سموه في المدينة الصناعية الأولى بجدة للاطلاع على عدد من المنشآت والمشروعات الصناعية الواعدة، والتعرّف على إسهاماتها في دعم التنمية الصناعية وتعزيز مستهدفات رؤية المملكة 2030. وتجوّل سموه في أرجاء المصنع واطلع على خطوط الإنتاج والإمكانات التقنية…

لقد فاتك ذلك

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

سمو التطوعي ينفذ مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء واليوم العالمي للأنيميا المنجلية بصامطة

الصراع الجميل… من الذي يسكن أعماقنا؟

الصراع الجميل… من الذي يسكن أعماقنا؟

ولائم الأفراح بين الكرم والإسراف… دعوة إلى الاعتدال وصناعة الفرح المستدام. 

ولائم الأفراح بين الكرم والإسراف… دعوة إلى الاعتدال وصناعة الفرح المستدام. 

صحيفة صدى نيوز إس تشارك في أمسية شعرية نظمها نادي سيدانه الثقافي بجده

صحيفة صدى نيوز إس تشارك في أمسية شعرية نظمها نادي سيدانه الثقافي بجده

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

محافظ جدة يزور مصنع رواد الصناعة للأنظمة الإلكترونية بالمدينة الصناعية الأولى

أمير الباحة يقلد مدير مرور المنطقة رتبته الجديدة 

أمير الباحة يقلد مدير مرور المنطقة رتبته الجديدة 

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode