“نحافظ ونحقق”: مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق حملة لتعزيز الوعي الصحي والوقاية من أمراض القلب

 

منصور نظام الدين: مكة المكرمة:-

أطلقت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، حملة صحية توعوية بعنوان “نحافظ ونحقق”، في إطار دعم أهداف شركة الصحة القابضة وتعزيز مفهوم الرعاية الوقائية، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي: بأنه جاءت هذه الحملة بالتعاون مع فريق إعادة تأهيل القلب ووحدة المجلس التمريضي في العنايات القلبية المركزة، مستهدفة الموظفين، خصوصًا الكادر غير الطبي، بهدف نشر ثقافة الوقاية والكشف المبكر عن أمراض القلب، والتأكيد على أهمية تبني أنماط حياة صحية تسهم في خفض معدلات الإصابة.

وأضاف: أنه ركزت الحملة على ثلاث ركائز أساسية، تمثلت في تعزيز وعي الموظفين بأهمية الوقاية من أمراض القلب، وتوفير فحوصات أولية دقيقة للمساعدة في الكشف المبكر عن الحالات المحتملة، إلى جانب تقديم استشارات متخصصة في مجالات التغذية والرياضة وإدارة التوتر بما ينعكس إيجابًا على صحة القلب وسلامة الأفراد.

وأشار: بأن الحملة شهدت تنفيذ مجموعة من الأنشطة المتنوعة، تضمنت فحوصات صحية متقدمة لتحديد الحالات التي تتطلب متابعة طبية، واستشارات فردية للموظفين حول كيفية الحفاظ على صحة القلب، بالإضافة إلى أنشطة توعوية لنشر الوعي العام، ومتابعة دقيقة للمشاركين من خلال تحويل الحالات التي تستدعي عناية إضافية إلى عيادة الوقاية من أمراض القلب.

وأبان التجمع الصحي: بأن الحملة حققت نتائج لافتة، حيث بلغ عدد المشاركين 175 موظفًا، شكّل الكادر غير الطبي منهم نسبة 50%. وتمت إحالة 45% من المشاركين لإجراء فحوصات طبية متقدمة، فيما أظهرت نتائج الفحوصات حاجة 35% من المشاركين لاختبارات معملية إضافية، كما قُدمت 175 استشارة صحية متخصصة تهدف إلى تعزيز السلوكيات الصحية والوقائية.

وتُعد حملة “نحافظ ونحقق” خطوة عملية ضمن جهود المدينة المستمرة في تعزيز الصحة الوقائية وتحقيق التواصل الفعّال مع الموظفين، بما يسهم في خلق بيئة عمل صحية، ويجسد توجهات القطاع الصحي نحو الوقاية قبل العلاج.

صدى نيوز إس 5

Related Posts

في أمسية ثقافية بصبيا.. “سفارة الأدب” تُسلط الضوء على مفهوم الكتابة الإبداعية وتحدياتها

    ياسر الحلوي | صبيا | صدى نيوز إس   في إطار حراكها الثقافي المستمر، نفّذت “سفارة جمعية الأدب المهنية بمحافظة صبيا” بالتعاون مع جمعية التنمية الأهلية بالمحافظة، أمسية ثقافية متخصصة بعنوان “الكتابة الإبداعية”، استضافت خلالها الكاتب والأديب: وليد قادري، وأدار الحوار فيها الدكتور: أحمد شداد، وسط حضور مميز من المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي. وشهدت الأمسية نقاشاً عميقاً وثرياً حول الساحة الأدبية، حيث تناول الضيف…

إثراء يستكمل رحلة “أسبوع إثراء للتصميم” ويحط رحاله في إسبانيا

  الظهران /خديجة عجاج يقدم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) -مبادرة أرامكو السعودية-، سرديّة تصميمية عالمية تمتد على مدار العام، تتوّج بإقامة “أسبوع إثراء للتصميم” الذي يقام خلال الفترة 16 – 21 نوفمبر 2026م. ويُعدّ هذا الحدث المحطة الختامية لرحلة انطلقت بمشاركات دولية في ميلانو وإسبانيا والأردن ولاحقًا في الدوحة، مما يؤكد الدور المحوري الذي يؤديه التصميم في المشهد الثقافي العالمي.   بدأت هذه الرحلة…

لقد فاتك ذلك

في أمسية ثقافية بصبيا.. “سفارة الأدب” تُسلط الضوء على مفهوم الكتابة الإبداعية وتحدياتها

في أمسية ثقافية بصبيا.. “سفارة الأدب” تُسلط الضوء على مفهوم الكتابة الإبداعية وتحدياتها

التلذذ بالكلام عن الآخرين 

التلذذ بالكلام عن الآخرين 

مفارقات غريبة يشهدها كأس العالم بين قارتي آسيا وأفريقيا

مفارقات غريبة يشهدها كأس العالم بين قارتي  آسيا وأفريقيا

سفير مصر لدى الإكوادور يفتتح “ميدان مصر” بالعاصمة كيتو

سفير مصر لدى الإكوادور يفتتح “ميدان مصر” بالعاصمة كيتو

المتطوعون.. صُنّاع السعادة الذين لا ينتظرون المقابل حين تعطي مجتمعك شيئًا من وقتك.. يمنحك الحياة كلها

المتطوعون.. صُنّاع السعادة الذين لا ينتظرون المقابل حين تعطي مجتمعك شيئًا من وقتك.. يمنحك الحياة كلها

حوار مع الكاتبة وفاء سليمان وزنه (ذات الصمت الأنيق)

حوار مع الكاتبة وفاء سليمان وزنه (ذات الصمت الأنيق)

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode