النادي الأدبي الثقافي يدشن انطلاقته الرسمية بحضور نخبة من المثقفين

الاحساء : ادارة التحرير

دشّن النادي الأدبي الثقافي مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 ديسمبر 2025م انطلاقته الرسمية وذلك في حفل أقيم بفندق جراند دي بمحافظة الأحساء عند الساعة الثامنة مساء بحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الأدبي والثقافي.

وشهد حفل التدشين برنامجًا ثقافيًا وإعلاميًا عكس رسالة النادي وأهدافه في دعم الحركة الأدبية والفكرية وتعزيز الوعي الثقافي واحتضان المواهب وبناء منصات للحوار والإبداع تسهم في تنمية المشهد الثقافي بالمحافظة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي الأستاذ منذر البراهيم في تصريح صحفي أن تدشين النادي يأتي استجابة لحاجة المجتمع إلى كيان ثقافي منظم وفاعل، مؤكدًا أن النادي يسعى ليكون بيتًا جامعًا للأدباء والمثقفين، مشيرًا إلى الاعتزاز بإطلاق النادي الأدبي الثقافي كمنصة تعنى بخدمة الأدب والفكر، وتسهم في تمكين الطاقات الثقافية وتقديم برامج نوعية تحدث أثرًا ثقافيًا مستدامًا.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الصالح أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات ثقافية متنوعة وشراكات مجتمعية هادفة، مشيرًا إلى أهمية العمل المؤسسي في صناعة المشهد الثقافي، ومؤكدًا الطموح في تقديم محتوى ثقافي مؤثر ومنظم يفتح المجال أمام المواهب الشابة ويعزز حضور الثقافة في المجتمع بأسلوب احترافي ومستدام.

وأضاف المشرف العام على النادي الأستاذ أحمد البراهيم أن الحفل يمثل بداية مرحلة جديدة للنادي لتعزيز الثقافة والأدب بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الفريق الإداري يسعى لتقديم برامج وأنشطة نوعية تلامس اهتمامات المجتمع وتدعم حركة الإبداع الأدبي والفكري.

وفي ختام الحفل أعرب الأعضاء المؤسسون للنادي عن شكرهم وتقديرهم لجميع الحاضرين وللجهود المبذولة في إنجاح حفل التدشين، مؤكدين دعمهم الكامل للنادي في تحقيق أهدافه الثقافية والأدبية.

كما وجه النادي الشكر الخاص للسيد لؤي الصالح رئيس مجلس إدارة شركة لؤي الصالح وشركائه للأستثمار والتطوير العقاري، على دعمهم وتعاونهم المستمر في إنجاح الحفل، مؤكّدين أن مساهمتهم أسهمت في إبراز الحفل بالصورة المشرّفة وتعكس حرصهم على دعم المبادرات الثقافية بالمحافظة.

وفي ختام الحفل عبّر الحضور عن تقديرهم لهذه المبادرة الثقافية، متمنين للنادي الأدبي الثقافي التوفيق والنجاح في أداء رسالته وأن يكون إضافة نوعية للمشهد الأدبي والثقافي في محافظة الأحساء

صدى نيوز اس 1

Related Posts

وكيل محافظة الأحساء يطّلع على مبادرات البيئة الخضراء ويثمّن دعم سمو محافظ الأحساء للقطاع غير الربحي

  الاحساء – جواهر محمد اطّلع سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، في مقر المحافظة اليوم “الثلاثاء” ، على البرامج والمبادرات البيئية التي تنفذها جمعية البيئة الخضراء بمحافظة الأحساء، والتي تشمل مجالات حماية البيئة والتوعية المجتمعية والتشجير، إضافة إلى مبادرات نوعية تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي وتعزيز المشاركة المجتمعية في المحافظة جاء ذلك خلال استقبال سعادته لرئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدرب…

82.7 مليار ريال إنفاق السياح في السعودية خلال الربع الأول من 2026

  الرياض – عبدالله الينبعاوي سجل القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية نمواً ملحوظاً خلال الربع الأول من عام 2026، حيث بلغ إجمالي إنفاق السياح 82.7 مليار ريال، فيما ارتفع عدد الزوار إلى 37.2 مليون زائر، بنسبة نمو بلغت 8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأظهرت البيانات أن السياح المحليين شكلوا النسبة الأكبر من إجمالي الزوار، بعد وصول أعدادهم إلى نحو 29 مليون سائح، بينما…

لقد فاتك ذلك

وكيل محافظة الأحساء يطّلع على مبادرات البيئة الخضراء ويثمّن دعم سمو محافظ الأحساء للقطاع غير الربحي

وكيل محافظة الأحساء يطّلع على مبادرات البيئة الخضراء ويثمّن دعم سمو محافظ الأحساء للقطاع غير الربحي

الإبتكار في العمل التطوعي

الإبتكار في العمل التطوعي

وفاة مطرب خليجى شهير فى القاهرة 

وفاة مطرب خليجى شهير فى القاهرة 

مجمع إرادة بالدمام يجمع النزلاء ضمن مبادرة نادي إرادة

مجمع إرادة بالدمام يجمع النزلاء ضمن مبادرة نادي إرادة

في ذمة الله تعالى  الكابتن سالم باسندوة لاعب الكرة الطائرة بالأهلي 

في ذمة الله تعالى   الكابتن سالم باسندوة لاعب الكرة الطائرة بالأهلي 

إعلاميون ومثقفون يزورون التربوي الفنان حامد صادق

إعلاميون ومثقفون يزورون التربوي الفنان حامد صادق

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode