وزير الموارد المائية والري يصل إلى جدة للمشاركة في أعمال أسبوع المياه السعودي

 

سلمى حسن

وصل الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي يُعقد خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026.

وشارك سويلم في افتتاح أسبوع المياه السعودي، كما تفقد المعرض المصاحب للفعاليات، والذي يضم عددًا من الشركات والجهات العارضة المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المياه، والتحلية، وإعادة الاستخدام، والحلول الرقمية، بما يعكس الاهتمام بتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الحلول التطبيقية في قطاع المياه.

ويأتي انعقاد أسبوع المياه السعودي كمنصة إقليمية ودولية تجمع المعنيين بقطاع المياه، لبحث التحديات المرتبطة بتحقيق الأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية، وتعزيز تبادل الخبرات والشراكات في هذا المجال.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الأسبوع عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل والمعارض المتخصصة، كما يشهد انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه، والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه “الرياض 2027”.

ويشارك الوزير في عدد من الجلسات الحوارية الوزارية التي تتناول قضايا إدارة الموارد المائية وتحقيق الأمن المائي، والتكيف مع تغير المناخ، وتوظيف الحلول المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة لتعزيز استدامة قطاع المياه.

كما يعقد على هامش فعاليات الأسبوع عددًا من اللقاءات الثنائية مع الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية.

صدى نيوز اس 1

Related Posts

جمعية سنابل الخير والعطاء التطوعي تشارك في مبادرة رصد تعامد الشمس على مدار السرطان بـحوطة بني تميم

  فوزية الوثلان – متابعات شاركت جمعية سنابل الخير والعطاء التطوعي بمكتب محافظة حوطة بني تميم في مبادرة رصد تعامد الشمس على مدار السرطان، والتي أُقيمت في استراحة البلدية بالسلامية، وذلك يوم الاثنين ١٤٤٨/١/٧هـ، في تمام الساعة 11:00 صباحًا، لمتابعة فعالية هذه الظاهرة الفلكية المميزة. ويؤكد مكتب الجمعية أن المملكة العربية السعودية تُعد رابع دولة تحظى بطول 1380 كلم من مدار السرطان، وأن حوطة بني تميم…

أمسية «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»… رحلة شعرية أبحرت بالجمال في فضاء الإبداع

  الرياض – فوزية الوثلان أقام نادي ملتقى المبدعين الثقافي، بالتعاون مع جمعية الأدب بجازان، مساء الخميس 25 يونيو 2026 أمسيةً شعرية حملت عنوان «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»، قدّمها الشاعر حسن أحمد الصلهبي، في لقاءٍ أبحر بالحضور نحو عوالم من الدهشة والجمال. اصطحب الصلهبي الجمهور في رحلة شعرية ثرية، تنقّل فيها بين ضفاف الصورة وعمق المعنى، مقدّمًا نصوصًا تنبض بالحسّ الإبداعي وتكشف عن قدرة الشاعر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لقد فاتك ذلك

جمعية سنابل الخير والعطاء التطوعي تشارك في مبادرة رصد تعامد الشمس على مدار السرطان بـحوطة بني تميم

جمعية سنابل الخير والعطاء التطوعي تشارك في مبادرة رصد تعامد الشمس على مدار السرطان بـحوطة بني تميم

أمسية «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»… رحلة شعرية أبحرت بالجمال في فضاء الإبداع

أمسية «السندباد على ضفة الأمد المنتهى»… رحلة شعرية أبحرت بالجمال في فضاء الإبداع

رحابة قلب مذيع : حين يصبح الصوت وطنًا للقلوب

رحابة قلب مذيع : حين يصبح الصوت وطنًا للقلوب

وزير الموارد المائية والري يصل إلى جدة للمشاركة في أعمال أسبوع المياه السعودي

وزير الموارد المائية والري يصل إلى جدة للمشاركة في أعمال أسبوع المياه السعودي

السواط يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لصيف الباحة الثاني ويؤكد اكتمال الجاهزية

السواط يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لصيف الباحة الثاني ويؤكد اكتمال الجاهزية

عاجل: سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أرامكو السعودية واستشهاد جميع ركابها

عاجل: سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أرامكو السعودية واستشهاد جميع ركابها

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode