أبوعريش تحتفي ببهجة العيد .. جمعية المتقاعدين ترسم لوحة وفاء تجمع الأجيال في عيد الفطر 1447هـ

 

 

 

ياسر الحلوي – صدى نيوز إس / أبوعريش

 

 

في أجواءٍ مفعمة بالفرح والألفة، نظّمت جمعية المتقاعدين بمحافظة أبوعريش حفل معايدة مميزًا بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 1447هـ، وذلك مساء يوم الثلاثاء الخامس من شهر شوال، بحضور عددٍ من المتقاعدين وأهالي المحافظة، في مشهدٍ يعكس روح التلاحم الاجتماعي وقيم الوفاء والعطاء.

واستُهل الحفل بمقدمة ترحيبية حملت معاني الامتنان والتقدير لمنسوبي الجمعية، تلتها فقرة التهنئة التي رُفعت خلالها أسمى آيات التبريكات للقيادة الرشيدة – حفظها الله –، مؤكدةً عمق الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، وما تنعم به المملكة من أمنٍ واستقرار.

وتخلل الحفل وقفة شعرية بعنوان “لمة العيد” للدكتور خالد شريفي، عبّرت أبياتها عن جمال اللقاءات ودفء المشاعر في أيام العيد، فيما جسدت فقرة “في حب الوطن” مشاعر الفخر والاعتزاز من خلال أبياتٍ وطنية للشاعر حسين عقيل، أعقبها عزف النشيد الوطني، في لحظةٍ مهيبةٍ امتزجت فيها المشاعر الوطنية بروح المناسبة.

كما تعطّرت أجواء الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ محمد إبراهيم الحربي، قبل أن تُلقى كلمة المتقاعدين التي عبّر فيها الشيخ عبدالله حاسر الدوسري عن مشاعر الفرح والامتنان بهذه المناسبة، مشيدًا بدور الجمعية في تعزيز الروابط الاجتماعية وخدمة هذه الفئة الغالية.

وشهد الحفل فقرات فنية وتراثية متنوعة، قدّمتها فرقة الأطفال والمواهب بقيادة المايسترو إبراهيم أبوجبل، وسط تفاعلٍ لافت من الحضور، إضافة إلى فقرة “الدابوش” التي أعادت الحاضرين إلى عبق الماضي وجمال البساطة في الحياة القديمة.

وفي كلمة ضيف الحفل، أكد رئيس جمعية المتقاعدين بمنطقة جازان الأستاذ إبراهيم الحازمي على أهمية مثل هذه اللقاءات في ترسيخ قيم التواصل وتعزيز الانتماء المجتمعي، مشيرًا إلى دور الجمعية في دعم المتقاعدين وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة.

واختُتم الحفل بتكريم المشاركين والداعمين، وتوزيع شهادات الشكر والتقدير، تلاها تقديم الفنون الشعبية والدعوة إلى مأدبة عشاء جماعية، في ختامٍ يعكس روح المحبة والتآخي.

ويأتي هذا الحفل ضمن جهود جمعية المتقاعدين بمحافظة أبوعريش لتعزيز التواصل بين أعضائها، وترسيخ قيم الوفاء والعطاء، وإحياء المناسبات الاجتماعية بروحٍ وطنيةٍ أصيلة.

صدى نيوز إس 3

Related Posts

“فرع الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة يبحث فرص التعاون المشترك في التدريب والتأهيل والتمكين المهني”

  جدة – ماهر بن عبدالوهاب اجتمع سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن إسماعيل، بسعادة الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات التدريب والتأهيل والتمكين المهني. وجرى خلال اللقاء استعراض برامج ودبلومات الكلية التطبيقية، ومناقشة فرص التعاون المشترك بما يسهم في تنمية الكفاءات الوطنية ومواءمة المخرجات التعليمية والتدريبية مع احتياجات سوق العمل،…

مدرسة زيد بن الخطاب تتوج عامها الدراسي بوسام التميز في النشاط الطلابي وتواصل حصد الإنجازات

    ياسر الحلوي – جازان – صدى نيوز إس واصلت مدرسة زيد بن الخطاب تألقها وتميزها في الميدان التعليمي، بعد أن تُوِّجت بوسام التميز في النشاط الطلابي، لتضيف إنجازًا جديدًا إلى سجلها الحافل بالنجاحات التي حققتها خلال العام الدراسي الحالي على مختلف الأصعدة التعليمية والتربوية. وجاء هذا الإنجاز امتدادًا لعامٍ استثنائي شهد حضورًا لافتًا وتميزًا متواصلًا شمل الإدارة المدرسية، والوكلاء، والمعلمين، ومجموعات التعلم، والطلاب، وبرامج…

لقد فاتك ذلك

الكاتبة سهى فران حين تتحول الكتابة الى مرفأ للروح وبوصلة للمعنى

الكاتبة سهى فران حين تتحول الكتابة الى مرفأ للروح وبوصلة للمعنى

موت السيليكون وولادة عصر البيزمث: الصين تقود زلزالاً تقنياً يقلب موازين القوى العالمية

موت السيليكون وولادة عصر البيزمث: الصين تقود زلزالاً تقنياً يقلب موازين القوى العالمية

النجاح ثمرة.. والكلمة الطيبة سنده: رسالة تربوية لأولياء الأمور

النجاح ثمرة.. والكلمة الطيبة سنده: رسالة تربوية لأولياء الأمور

“فرع الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة يبحث فرص التعاون المشترك في التدريب والتأهيل والتمكين المهني”

“فرع الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة يبحث فرص التعاون المشترك في التدريب والتأهيل والتمكين المهني”

مدرسة زيد بن الخطاب تتوج عامها الدراسي بوسام التميز في النشاط الطلابي وتواصل حصد الإنجازات

مدرسة زيد بن الخطاب تتوج عامها الدراسي بوسام التميز في النشاط الطلابي وتواصل حصد الإنجازات

السلام النفسي

السلام النفسي

Primary Color

Secondary Color

Layout Mode